MaTFwitch :: ماتفوتش
اكبر محتوى رياضى

اخر اخبار اصابة صلاح الاتحاد يطمئن الجماهير : محمد صلاح سيشارك في مونديال روسيا

محمد صلاح سيكون مع منتخب مصر في كأس العالم روسيا FIFA 2018، بحسب ما أكده الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد لقائه مع نجم ليفربول في اسبانيا.

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم، أن لاعبه محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنكليزي، سيشارك بشكل أكيد في كأس العالم وأن فترة غيابه لن تزيد عن ثلاثة أسابيع بحد أقصى.

وغرد الاتحاد المصري على صفحته الرسمية على تويتر قائلا: “بعد لقاء أبوريدة (رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم) وطبيب المنتخب (محمد أبو العلا) بصلاح في اسبانيا اليوم .. اتحاد كرة القدم يؤكد من جديد .. صلاح في كأس العالم إن شاء الله ولن يزيد غيابه عن 3 أسابيع”.

وقال الاتحاد المصري في بيان له: “اطلع وفد المنتخب الوطني على البرنامج العلاجي للاعب الذي يسير بشكل جيد ويهدف إلى لحاقه بمباريات كأس العالم، كما لمسا عزم وتصميم اللاعب الكبير على اللحاق بزملائه. من جانبه أكد الدكتور محمد أبو العلا أن فترة غياب صلاح بسبب الإصابة لن تزيد عن 3 أسابيع”.

بعد لقاء أبوريدة وطبيب المنتخب بصلاح في أسبانيا اليوم .. اتحاد كرة القدم يؤكد من جديد .. صلاح في كأس العالم إن شاء الله ولن يزيد غيابه عن 3 أسابيع

وكانت اخر الاخبار عن اصابة محمد صلاح جاءت عبر أحد المعالجين الفيزيائيين في نادي ليفربول الانكليزي لكرة القدم، الذي أعلن ان نجمه المصري قد يغيب لما بين “ثلاثة وأربعة أسابيع”.

وتعرض محمد صلاح (25 عاما) لإصابة خطرة في الكتف الأيسر خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد الاسباني (1-3) السبت، ما أثار مخاوف من غيابه عن منتخب بلاده في مونديال روسيا (14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو).

وفي حين لم يحدد النادي مدة الغياب المتوقعة لصلاح، أكد اللاعب الأحد انه “واثق” من امكانية التحاقه بالمنتخب المصري، بينما كشف الاتحاد المحلي امس ان صلاح سينتقل الى اسبانيا لتمضية فترة علاج.

واليوم، نقلت صحيفة “ماركا” الاسبانية عن المعالج الفيزيائي روبن بونس ان محمد صلاح سيحتاج الى ما بين “ثلاثة وأربعة أسابيع” للتعافي.

أضاف معالج النادي الانكليزي ان محمد صلاح، هداف الدوري الانكليزي الممتاز هذا الموسم وأفضل لاعب فيه، “حزين جراء ما جرى الا انه مركز تماما على التعافي وتبيان متى في امكانه ان يكون جاهزا”.

أضاف “بالمبدأ ستكون (الفترة) بين ثلاثة وأربعة أسابيع، الا اننا سنحاول ان نقلص هذه المواعيد، هذا هو الهدف الكبير”.

وفي حال امتدت فترة التعافي ثلاثة أسابيع، لن يتمكن صلاح من العودة قبل 19 حزيران/يونيو، بينما ستبقيه فترة الأربعة أسابيع غائبا حتى 26 منه.

وأوقعت قرعة المونديال مصر في المجموعة الأولى مع روسيا المضيفة والأوروغواي والسعودية. ويخوض المنتخب المصري مباراته الأولى في 15 حزيران/يونيو، والأخيرة في الدور الأول في 25 منه.

وخرج محمد صلاح من أرض الملعب الأولمبي في كييف مساء السبت، متألما وباكيا بعد سقوطه أرضا واصابته في الكتف الأيسر اثر احتكاك مع قائد ريال سيرخيو راموس. وأكد صلاح في تغريدة له عبر “تويتر” الأحد، “كانت ليلة صعبة جدا، الا انني مقاتل. على رغم الصعاب، أنا واثق من انني سأكون في روسيا وسأجعلكم جميعا فخورين”.

أضاف “حبكم ودعمكم سيمنحاني القوة التي أحتاج اليها”.

ويعول المصريون بشكل كبير على صلاح لقيادة منتخب بلاده في المشاركة الثالثة له في تاريخه في كأس العالم، والأولى منذ 1990.

وكان رئيس الاتحاد المصري هاني أبو ريدة قد أعرب عن ارتياح بعثة المنتخب من نتائج الفحوصات التي أجريت لمحمد صلاح.

أعرب هاني أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم عن ارتياح بعثة المنتخب الوطني للنتيجة التي انتهت إليها فحوصات محمد صلاح ووجه الجهاز الإداري والطبي للمنتخب بمواصلة التنسيق مع ليفربول للاتفاق على البرنامج العلاجي لصلاح وبذل كل المحاولات الممكنة للحاق اللاعب بالمباراة الأولى في كأس العالم.

وعلّق راموس فجر الأحد على ما جرى بينه وبين صلاح، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” باللغتين الإنكليزية والإسبانية.

وقال “أحياناً ترينا كرة القدم جانبها الجيد، وفي أحيان أخرى ترينا الجانب السيء. قبل كل شيء، نحن زملاء محترفون”، متمنياً للنجم المصري الشفاء العاجل، ومضيفاً أن “المستقبل ينتظرك”.

وبدا خلال الاحتكاك وكأن راموس تعمد لف ذراعه حول ذراع صلاح، قبل أن يقوم بإسقاطه أرضاً والسقوط فوقه. ولم يحتسب حكم المباراة الصربي ميلوراد مازيتش أي خطأ في الاحتكاك.

ورأى النجم المصري السابق محمد أبو تريكة إن ما قام به راموس هو “جريمة”.

وقال أبو تريكة الأحد عبر حسابه على “تويتر” إن صلاح “هو نسر العلم المصري ولا يصح أن يتواجد العلم المصري في روسيا بدون نسره. محمد صلاح هو ملهمنا سيتجاوز كل حاجة في سبيل فرحتنا”.

هو نسر العلم المصري ولا يصح أن يتواجد العلم المصري في روسيا بدون نسره .محمد صلاح هو ملهمنا سيتجاوز كل حاجة في سبيل فرحتنا حفظه الله وحفظ مصر

وقدم محمد صلاح موسماً رائعاً سجل خلاله 44 هدفاً في مختلف المسابقات، وتصدر هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز مع 32 هدفاً، محطماً بذلك الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم من 38 مباراة. كما اختير أفضل لاعب في “البريمييرليغ” من قبل رابطة اللاعبين ورابطة الدوري ومحرري كرة القدم.

وكان محمد صلاح قد اختير أيضاً كأفضل لاعب افريقي لعام 2017، لاسيما بعد دوره الحاسم في قيادة منتخب بلاده إلى المونديال.

تعليقات